ابحث في الموقع
    
مختبرات المركز
 

:: مختبرات مركز الحاسوب والانترنت

 

 

 
صور منتقاة
 
 
التصويت
 
التصويت العام
ثالثاً
ثانياً
اولاً
 
الساعة الان
   
توقيت
   

( شعبة التدريب والتطوير )

شعبة التدريب والتطوير
تعد هذه الشعبة احدى اهم الشعب في مركز الحاسوب  استحدثت في اوائل عام 2006 وذلك بعد استحداث الدرجات الوظيفية الخاصة بالتدريسيين وحملة الشهادات العليا حيث يشكل التدريسيون الركيزة الاساسية في عضوية هذا القسم وتشتمل اختصاصاتهم على العلوم الهندسية والحاسوبية والاحصائية.
وتتولى مهام الاشراف على بعض الاقسام والوحدات التابعة للمركز ، هذا بالاضافة الى وضع الخطط التطويرية للمركز مثل استحداث اقسام ووحدات جديدة وحسب حاجة المركز والجامعة ، تقوم شعبة التدريب والتطوير بتقديم خدمات اخرى للجامعة على وجه الخصوص والمجتمع على وجه العموم مثل صناعة البرمجيات والانظمة الحاسوبية وانظمة قواعد البيانات او الانظمة المكتبية .
ومن وحدات هذه الشعبة:
المكتبة الالكترونية
    تم استحداث المكتبة الالكترونية في مركزنا في الفترة الاخيرة وبتاريخ 15/2/2007 وتم تزويد هذه المكتبة بمجموعة كبيرة من البرامج العلمية والخدمية والتي يمكن الاستفادة منها في مجال الحاسوب وفي مجالات اخرى تتعلق بانظمة الحاسوب فضلا عن مجموعة من الكتب العلمية القيمة التي تخدم كافة الاختصاصات المتوافرة في المركز وحسب احتياجات المنتسبين من تدريسيين وموظفين.
    تحرص هذه المكتبة على تقديم بعض الكتب الالكترونية في مجال تعلم اللغات البرمجية عن طريق الدروس والبرامج التعليمية المطورة بالصوت والصورة المأخوذة من شبكة الانترنت ومتابعة احدث التطورات في مجال طرائق التدريس لغرض الاستفادة منها في دورات الترقية العلمية لاساتذة جامعة الموصل والتي تقام في مركز الحاسبة.
تحتوي المكتبة على العديد من المحاضرات وفي كافة الاختصاصات تم تسجيلها على اقراص وتوفيرها في المكتبة لغرض تطوير الكادر العلمي في المركز. وتسعى ادارة المكتبة الى رفد المكتبة بكل ما هو جديد من المصادر وبصورة مستمرة سواءاً أكانت برامج او كتب علمية عن طريق شرائها او سحبها من شبكة الانترنت.

وحدة الانترنت
لقد كانت    البدايات الاولى لاستخدام الانترنت في الجامعة من خلال أستحداُث وحدة الانترنت في مركز الحاسوب والانترنت سنة 1997 حيث تم الحصول على خدمة الانترنت في هذه الوحدة يوفر الانترنت في هذه الوحدة الخدمات المتنوعة لمنتسبي الجامعة من اعضاء هيئة التدريس والموظفين فضلا عن طلبة الدراستين الاولية والعليا.
ويتوفر في الوحدة (21) حاسوبا مخصصا لاغراض البحث والتصفح ، وتستقبل الوحدة مستخدمي الانترنت خلال أوقات الدوام الرسمي وطيلة ايام الاسبوع. ومن ابرز مهام هذه الوحدة:
-    المساهمة في الدورات التدريبية المقامة في المركز .
-    توفير خدمة التصوير الضوئي للوثائق والبحوث من خلال جهاز الماسح الضوئي لارسالها عبر البريد الالكتروني .
-    توفير خدمة سحب البحوث والتقارير التي يتم الحصول عليها من مواقع الانترنت .

 

 


 

 


 

القائمة الرئيسية
 

:: الرؤية والرسالة والاهداف
:: كلمة مدير المركز
:: نشاطات المركز
:: هيكلية المركز
:: الهيئة التدريسية
:: مكتبة المركز
:: ارشيف الاخبار
:: ارشيف الصور
:: ارشيف الفيديو

 
اقسام المركز
 




 

 

 
دورات مركز الحاسوب و الانترنت
 

       دورات المركز لعام 2014

 
جوائز وتكريمات
 

جوائز وتكريمات

 
حلقات نقاشية
 

 
عدد زوار الموقع
  4927  
 
جامعة الموصل

  • العراق – الموصل – المجموعة الثقافية
ارقام الهواتف
  • 811036 (60) 00964
  • 813222 (60) 00964

تبويبات رئيسية: 

تابعنا على:
Powered by Professional For Web Services - بدعم من بروفشنال لخدمات المواقع ب