ابحث في الموقع
    
مختبرات المركز
 

:: مختبرات مركز الحاسوب والانترنت

 

 

 
صور منتقاة
 
 
التصويت
 
التصويت العام
ثالثاً
ثانياً
اولاً
 
الساعة الان
   
توقيت
   

( شعبة الدورات )

لقد كان مركز الحاسوب والانترنت ولا يزال رائداً في تقديم العديد من الدورات التدريبية بمختلف تخصصات الحاسوب وذلك مساهمة منه في القضاء على ألامية في مجال الحاسوب و شملت هذه الدورات البرامج التشغيلية والبرامج الخدمية ، والبرامج التطبيقية المساعدة فضلا عن اللغات البرمجية بمختلف أنواعها ، و تعدت هذه الدورات منتسبين جامعة الموصل لتشمل منتسبين الدوائر التابعة لمحافظة نينوى , فقد قدم المركز دورات خاصة لبعض الدوائر الحكومية مثل مديرية تربية محافظة نينوى وذلك لغرض تدريب كوادر هذه المديرية من معلمين ومدرسين وتأهيلهم لاستخدام جهاز الحاسوب وبرمجياته وإعدادهم لتدريس منهج الحاسوب لطلبة المدارس في المحافظة .

وقد تميزت هذه الشعبة بإقامة دورات متخصصة في الشبكات الحاسوبية ومعدات الربط وأنظمة تشغيل الشبكات وذلك بإقامة الشعبة  دورة متخصصة في برنامج النوافذ كخادم windows 2003 server  ، فضلا عن إقامة العديد من الدورات الأولية والمتقدمة في الانترنت وخدماته ودورات الصيانة المتقدمة .

ولم يقتصر دور الشعبة  على الدورات التدريبية فقط وإنما فتحت دورات متخصصة لإغراض الترقية العلمية للتدريسيين في الجامعة ومنحهم شهادة صادرة عن المركز بعد اجتيازهم الدورة بنجاح. فضلا عن التدريب الصيفي للطلبة وتهيئهم للعمل الميداني وإشراكهم بالدورات المتخصصة لإكسابهم المهارات والخبرات العلمية والعملية .و بعد استحداث شهادة IC3لغرض التقديم للدراسات العليا فقد تم اقامة دورات متخصصة بمنهاج IC3  واستيعاب عدد الطلبة المتقدمين لدراسة الماجستير والدكتوراه وتم اعداد كادر متخصص حاصل على شهادة IC3لتدريب المشتركين.

 

تم الاعتماد على كادر متخصص في تهيئة مناهج الدورات المعتمدة في المركز شمل أساتذة متخصصين في مادة الحاسوب بالإضافة إلى كوادر تدريبية من حملة شهادة البكالوريوس من ذوي الخبرة المتميزة في حقل الاختصاص لتدريب المشتركين في الدورات .

تستخدم هذه الشعبة ستة مختبرات مجهزة بأحدث أنواع الحواسيب المحملة بالإصدارات الحديثة للبرامج التدريبية مع استخدام احدث التقنيات في عرض البيانات فضلا عن كون هذه المختبرات مجهزة بالأثاث الحديث وأجهزة التكييف الملائمة .

ومن الوحدات البارزة في هذه الشعبة وحدة المكتبة الالكترونية التي تم استحداثها في المركز في الفترة الأخيرة بتاريخ 15/2/2007 وتم تزويد هذه المكتبة بمجموعة كبيرة من البرامج العلمية والخدمية التي يمكن الاستفادة منها في مجال الحاسوب وفي مجالات أخرى تتعلق بأنظمة الحاسوب فضلا عن مجموعة من الكتب العلمية القيمة التي تخدم كافة الاختصاصات المتوفرة في المركز وحسب احتياجات المنتسبين من تدريسيين وموظفين.

       تحرص هذه المكتبة على تقديم بعض الكتب الالكترونية في مجال تعلم اللغات البرمجية عن طريق الدروس والبرامج التعليمية المطورة بالصوت والصورة المأخوذة من شبكة الانترنت ومتابعة احدث التطورات في مجال طرائق التدريس لغرض الاستفادة منها في دورات (الترقية العلمية) لأساتذة جامعة الموصل التي تقام في مركز الحاسوب والانترنت.

تحتوي المكتبة على العديد من المحاضرات في كافة الاختصاصات تم تسجيلها على أقراص وتوفيرها في المكتبة لغرض تطوير الكادر العلمي في المركز. وتسعى إدارة المكتبة إلى رفد المكتبة بكل ما هو جديد من المصادر وبصورة مستمرة سواء أكانت برامج أو كتباً علمية عن طريق شرائها أو سحبها من شبكة الانترنت.

وتضم هذه الشعبة أيضا  وحدة التخطيط التي من مهامها إعداد الإحصائيات عن عمل الشعب التابعة للمركز كافة وإعداد الإحصائيات عن مستخدمي الانترنت في الجامعة وتعد حلقة الوصل بين المركز ورئاسة الجامعة لتزويدهم بنشاطات المركز شهرياً.

أما وحدة الإعلام فهي مسؤولة عن إعداد تقارير وإخبار ونشاطات المركز والإعلان عن الدورات التي ستقام في المركز.

 

 

القائمة الرئيسية
 

:: الرؤية والرسالة والاهداف
:: كلمة مدير المركز
:: نشاطات المركز
:: هيكلية المركز
:: الهيئة التدريسية
:: مكتبة المركز
:: ارشيف الاخبار
:: ارشيف الصور
:: ارشيف الفيديو

 
اقسام المركز
 




 

 

 
دورات مركز الحاسوب و الانترنت
 

       دورات المركز لعام 2014

 
جوائز وتكريمات
 

جوائز وتكريمات

 
حلقات نقاشية
 

 
عدد زوار الموقع
  1159  
 
جامعة الموصل

  • العراق – الموصل – المجموعة الثقافية
ارقام الهواتف
  • 811036 (60) 00964
  • 813222 (60) 00964

تبويبات رئيسية: 

تابعنا على:
Powered by Professional For Web Services - بدعم من بروفشنال لخدمات المواقع ب